الرئيسية / المركز الاعلامي / الأخبار / التيسير للزواج تنفذ مشروع “ترميم منازل الأسر الفقيرة”

التيسير للزواج تنفذ مشروع “ترميم منازل الأسر الفقيرة”

13232889_1015511315207352_6946621587380830010_n

غزة- نضال عثمان

معاناة تتعرض لها أسر تعيش في بيوت لا تعرف لها تفاصيل من قلة مقومات الحياة بداخلها، إنما هي أشباه منازل يرقد بها بشر أهلك الفقر أجسادهم، شعرت بهم جمعية التيسير للزواج والتنمية فأطلقت مشروع ” ترميم منازل الأسر الفقيرة ” في منطقة الدرج شرق مدينة غزة لإصلاح منازلهم وجعلها أكثر صحية للعيش ،بحيث تقيهم من حر الصيف وبرد الشتاء.

وأكد رئيس مجلس إدارة التيسير م. وائل علي الخليلي أن الجمعية بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع لمجموعة من المنازل، بعد أن قامت طواقم متخصصة من الجمعية بزيارة المنازل وتحديد حجم الأضرار الواقعة بها.

كما أفاد أنه تم التعرف على احتياجات كل أسرة بالإضافة لتحديد المبالغة اللازمة لتجهيز وصيانة كل منزل وفق معايير الحاجة الملحة والضرورية لعملية الإصلاح، لتصح أكثر صحية لسكن الأطفال والنساء وتحافظ عليهم من العوامل البيئية المتغيرة.

وأشار أنه تم التعاقد مع الفرق العاملة في مجال الطوبار والقسارة والدهان بالإضافة إلى الفرق العاملة في مجال الألمنيوم والبلاط، حيث شرعوا في فعاليات الترميم والتصليح وفق التوقيت المتفق عليه.

وقال الخليلي (بعد مضي عدة أيام من تنفيذ المشروع سلمت الجمعية عدد من البيوت التي جهزت ، ليتفاجأ أصاحبها بحجم التغيير الذي حلَّ بمنازلهم في جميع زواياه، وجاري العمل بإصلاح منازل أخرى ستسلم بالوقت القريب لساكنيها).

حيث شكر جميع الجهات الداعمة للمشروع، منوهاً أن أبواب الجمعية مفتوحة لكل من أراد تقديم العون والمساعدة للمحتاجين وتعزيز صمودهم في قطاع غزة المحاصر وما يعانوه من الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

شاهد أيضاً

“التيسير” توزع الطرود الرمضانية لمستحقيها

قامت جمعية التيسير للزواج والتنمية يوم أمس الثلاثاء بتنفيذ مشروع الطرود الغذائية الرمضانية، كجزء من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *