الرئيسية / المركز الاعلامي / الأخبار / “التيسير” تعقد محاضرة إيمانية رمضانية

“التيسير” تعقد محاضرة إيمانية رمضانية

عقدت جمعية التيسير للزواج والتنمية أمس الثلاثاء محاضرة دينية عن استثمار شهر رمضان المبارك، وألقى المحاضرة التي عقدت في مقر الجمعية وسط مدينة غزة د.محمد السوسي، بحضور ما يزيد عن 30 امرأة من ربات البيوت.
لقد تحدث المحاضر حول فضل شهر رمضان الكريم وأنه شهر المغفرة والرحمة والعتق من النيران فيجب علينا جميعاً أن نسعى لاستغلال هذا الشهر أفضل استغلال في الصيام والقيام وقراءة القرآن والصدقات، وأهمية العشر الأواخر وقيامها، وأن صاحب الحظ العظيم هو صاحب الآخرة وليس صاحب الدنيا.
ولفت إلى أهمية وفضل إخراج الصدقات والنفقات في أواخر رمضان، وقدم وصفاً لأهل الجنة وما ينعمون به من مأكل ومشرب وملبس في جنة الخلود.
وفي الإطار ذاته، أشار الدكتور السوسي إلى أن الإسلام جعل رمضان فرصة للتغيير، فهو في نهاية الأمر تهذيب للنفس بما يحمل من أخلاقيات وصيام وقيام ومنفعة للذات والغير.
وأوضحت مديرة الجمعية م.أميرة مطر أن هذه المحاضرات واللقاءات تأتي في إطار التوعية والتثقيف للنساء والتي تندرج ضمن برنامج “ساند” لتطوير ودعم المرأة الفلسطينية، والذي تسعى من خلاله الجمعية النهوض بالمستوى الاجتماعي والثقافي والمهني للمرأة الفلسطينية.
واختتمت المحاضرة بنقاش مفتوح تناول استفسارات الحاضرات عن أسئلة فقهية خاصة بشهر رمضان.

شاهد أيضاً

التيسير والرياض تقيمان الحفل الختامي لمشروع الرضوان

أقامت جمعية التيسير للزواج والتنمية والرياض الخيرية مساء أمس الحفل الختامي لمشروع الرضوان لتزويج حفظة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *